إقالة وزير الصحة التونسي من مهامه وسط تبادل الاتهامات بخصوص مكافحة الجائحة.. والمشيشي ينتقد “المشوهين”

برس بي - عربي بوست :

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، الثلاثاء 20 يوليو/تموز 2021، إنهاء مهام وزير الصحة فوزي مهدي وتكليف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، بمهامه بالإنابة، وسط تبادل للاتهامات بشأن الأداء أثناء مكافحة ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 وبطء حملة التطعيم.
هذا القرار جاء في الوقت الذي تردت فيه الوضعية الوبائية في البلاد، وتواصلت حصيلة الإصابات والوفيات في الارتفاع بشكل كبير.
في بيان لها، قالت رئاسة الحكومة، إن “رئيس الوزراء هشام المشيشي قرر إنهاء مهام فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة، وتكليف محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وزيراً للصحة بالنيابة”.
وزير الصحة التونسي – رويترز
حتى أمس الإثنين، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في تونس 548 ألفاً و753، منها 17 ألفاً و644 وفاة، و438 ألفاً و356 تعافياً وفق وزارة الصّحة.
فيما بلغ إجمالي متلقي جرعات اللقاح المضاد للفيروس حتى اليوم الثلاثاء، مليونين و420 ألفاً و468 شخصاً، بينهم 825 ألفاً و410 تلقوا الجرعة الثّانية، من أصل 11 مليوناً و700 ألف نسمة.
الأسبوع الماضي، حذرت وزارة الصحة من أن تونس تشهد “موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا” في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.
وعلى أثر ذلك قدمت العديد من الدول مساعدات طبية طارئة من بينها لقاحات ومستلزمات أخرى لمساعدة تونس في مكافحة الوباء.
المشيشي ينتقد “المشوهين”
توقع رئيس الحكومة التونسية، تراجع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” انطلاقاً من نهاية يوليو/تموز الجاري، وانتقد من قال إنهم يشوهون حكومته منذ أن تسلمت السلطة.
بمناسبة حلول عيد الأضحى، الثلاثاء، توجه المشيشي إلى التونسيين، في كلمة متلفزة، قائلاً إن الإصابات بـ”كورونا” ستتراجع في ظل المساعدات القادمة من الدول الصديقة، بتوفير عدد من جرعات اللقاحات لدعم جهود تونس في محاربة الفيروس، حسب التلفزيون الرسمي.
كما أضاف أن الحل الجذري هو التلقيح؛ لذلك أعطى تعليماته للتسريع في حملات تطعيم مختلف الفئات
...

إقالة وزير الصحة التونسي من مهامه وسط تبادل الاتهامات بخصوص مكافحة الجائحة.. والمشيشي ينتقد “المشوهين”   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل إقالة وزير الصحة التونسي من مهامه وسط تبادل الاتهامات بخصوص مكافحة الجائحة.. والمشيشي ينتقد “المشوهين” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.