«الصندوق السيادي الكويتي» الأضخم عربياً.. بأصول 693 مليار دولار

برس بي - جريدة الحقيقة الإلكترونية :

كشفت مجلة «فوربس» الشرق الوسط أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تتصدر صناديق الثروة السيادية في المنطقة، حيث جاء صندوق الثروة السيادية الكويتي بين أفضل 3 صناديق في العالم ليحل بالمركز الأول عربيا والثالث على مستوى العالم بإجمالي أصول بلغت 693 مليار دولار، وذلك كما في 11 يوليو 2021، مسجلة قفزة بـ 29.8% مقارنة بـ 533.6 مليار دولار في مارس الماضي. وأشارت قائمة «فوربس»، لأكبر 13 صندوق ثروة سيادي بالشرق الأوسط، الى ان صندوق احتياطي الاجيال القادمة «الصندوق السيادي الكويتي»، الذي تديره الهيئة العامة للاستثمار، يركز أكثر من نصف استثماراته في الولايات المتحدة، حيث تزدهر سوق الأسهم، في ضوء ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 8% خلال الربع الثاني من 2021، وفقا لوكالة «بلومبيرغ». وكانت «كونا» قد نقلت عن وزير المالية خليفة حمادة قوله إن نمو إيرادات صندوق الاجيال المقبلة في السنوات الخمس الماضية تجاوز حتى عائدات النفط في نفس الفترة عندما حقق الصندوق نموا بنسبة 33% في الإيرادات في السنة المالية 2020/2021 المنتهية في مارس. الصناديق العربية وقالت المجلة إن إجمالي الأصول التي تديرها أكبر 13 صندوقا عربيا للثروة السيادية ارتفع بنحو 10% ليصل إلى أكثر من 2.77 تريليون دولار في يوليو 2021، مقارنة مع 2.52 تريليون دولار في مارس الماضي، وفقا لبيانات حديثة صادرة عن معهد صناديق الثروة السيادية. وتملك الإمارات 5 صناديق ثروة سيادية، بإجمالي أصول يبلغ 1.2 تريليون دولار، وهو ما يتجاوز أصول ثاني أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم وهو مؤسسة الاستثمار الصينية، التي تدير أصولا تزيد قليلا على تريليون دولار، وتبلغ حصة الصناديق السيادية الإماراتية الخمسة 44.7% من إجمالي أصول جميع صناديق الثروة السيادية في المنطقة العربية. وثمة أكبر أربعة صناديق ثروة سيادية عربية تعتبر من بين أكبر عشرة صناديق ثروة سيادية في العالم، حيث تبلغ أصولها مجتمعة ما يوازي 2.1 تريليون دولار وتسيطر على ما يقرب من 75% من اصول صناديق الثروة العربية. أكبر 100 صندوق بالعالم وتستحوذ الصناديق السيادية العربية المذكورة على 32.4% من أصول اكبر 100 ...

«الصندوق السيادي الكويتي» الأضخم عربياً.. بأصول 693 مليار دولار   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل «الصندوق السيادي الكويتي» الأضخم عربياً.. بأصول 693 مليار دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة الإلكترونية وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.