العراق: جولة الحوار الرابعة مع واشنطن ستشهد جدولة الانسحاب الأميركي

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

أعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة بين العراق والولايات المتحدة المقرر عقدها الأسبوع المقبل ستكون الأخيرة، مؤكداً أنها ستشهد الاتفاق على آلية لجدولة الانسحاب الأميركي من العراق.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن حسين قوله، إن "جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الأخيرة، وستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأميركي".
وأضاف حسين، الذي وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن، أمس الثلاثاء، تحضيراً لانعقاد الجولة المقرر أن يلتحق بها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث سيجري اجتماعاً في البيت الأبيض في السادس والعشرين من الشهر الحالي مع الرئيس الأميركي جو بايدن، أن الاميركيين يتواجدون حالياً في معسكرات عراقية وليست أميركية ولا توجد قواعد أميركية في العراق.
وأشار إلى أن "الإدارة الأميركية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة، ولقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الأميركي جو بايدن سيناقش مجمل العلاقات العراقية الأميركية". ورجح وزير الخارجية، "عودة العراق وأميركا إلى اتفاق العام 2008 بعد انتهاء جولات الحوار"، مؤكداً أن "تنظيم داعش الإرهابي ما زال يشكل تهديداً ونحتاج إلى دعم استخباري أميركي".
في هذا الإطار، أبلغ مسؤول عراقي بارز في بغداد مراسل "العربي الجديد" بأن فصائل مسلحة وافقت على التهدئة ووقف استهداف المصالح الأميركية في العراق بالصواريخ والطائرات المسيرة لحين اتضاح نتائج زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن ومخرجات جولة الحوار الرابعة بين البلدين.
وأضاف أن "الإعلان عن انسحاب القوات القتالية الأميركية سيكون كفيلاً بتهدئة الأوضاع قبل الانتخابات، لكن هناك أطرافاً تصر على خروج كامل القوات الأجنبية القتالية منها والاستشارية العاملة ضمن التحالف، وجهود سياسية بذلت لتحقيق تهدئة لحين إنجاز مهمة الكاظمي الذي سيحرص على الخروج بتسوية في الملف"، وفقاً لتعبيره.
وفي مطلع إبريل/نيسان الماضي، عقد الجانبان العراقي والأميركي الجولة الثالثة من الحوار ...

العراق: جولة الحوار الرابعة مع واشنطن ستشهد جدولة الانسحاب الأميركي   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل العراق: جولة الحوار الرابعة مع واشنطن ستشهد جدولة الانسحاب الأميركي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.