أولى الانسحابات في الأولمبياد.. غينيا كونكري تسحب رياضييها من طوكيو

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

قررت حكومة غينيا كونكري، سحب الرياضيين الذين كانوا سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي ستفتتح منافساتها الجمعة، في قرار مفاجئ ولم يكن متوقعاً في هذا التوقيت.
ووفق ما نقلته وسائل إعلام مختلفة، فإن القرار كان بهدف حماية الرياضيين المشاركين من الإصابة بفيروس كورونا، إذ سعت الجهات الحكومية إلى تأمين سلامتهم بعد الأخبار التي تحدثت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان خلال الساعات الماضية.
وذكر بيان صادر عن وزارة الرياضة ونشره موقع "غينيا نيوز" أنّه "خوفاً على سلامة الرياضيين الذين سيمثلون غينيا في الألعاب، تقرّر العدول عن المشاركة في هذه النسخة". ورغم تشكيك البعض في هذه الرواية الرسمية إلا أن القرار قد اتخذ وبالتالي تتواصل الانسحابات من هذه النسخة.
ومنذ تأسيس اللجنة الأولمبية الغينية، ستكون هذه المرّة الثالثة التي تغيب فيها الرياضة الغينية عن الألعاب الأولمبية بعد دورتي 1972 و1976.
وكان 6 رياضيين سيمثلون غينيا في هذا الحدث الأولمبي في أربعة اختصاصات رياضية، ولكن حلمهم بالحضور في أكبر المسابقات الرياضية لن يتحقق هذه المرة.

أولى الانسحابات في الأولمبياد.. غينيا كونكري تسحب رياضييها من طوكيو   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أولى الانسحابات في الأولمبياد.. غينيا كونكري تسحب رياضييها من طوكيو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.