شركات صينية تورد لـApple وNike الأمريكيتين تسرح آلاف العمال من مسلمي الإيغور.. تسعى لتجنب عقوبات أمريكية

برس بي - عربي بوست :

تتجنَّب المصانع الصينية التي تورد لشركتي Apple وNike وتصنّع منتجات أخرى تُباع بالولايات المتحدة، توظيف العمال من إقليم شينجيانغ ومسلمي الإيغور، وشرعت في تسريح عدد منهم؛ في ظل زيادة البلدان الغربية تدقيقها المتعلق بالعمالة القسرية في الإقليم النائي الواقع شمال غربي البلاد، والذي تُتَّهم بكين بارتكاب إبادة جماعية ضد الأقليات العرقية المحلية فيه.
حسب تقرير لصحيفة The Wall Street Journal الأمريكية، الأربعاء 21 يوليو/تموز 2021، فقد استغنت شركة Lens Technology Co. Ltd، وهي شركة صينية تصنّع شاشات اللمس للهواتف الذكية وتورّد لشركة Apple وشركات أخرى، تدريجياً عن عمال المصانع الإيغور الذين نُقِلوا من شينجيانغ من خلال برنامج للعمالة تدعمه الدولة، وذلك وفقاً لموظفين سابقين ومُلاك متاجر قرب أحد مصانع الشركة. 
” يجذبون انتباهاً سلبياً”
وفقاً لموظفين حاليين، فقد توقفت الشركة أيضاً عن توظيف العمال الإيغور.
إلى جانب ذلك، لم تعُد شركة Hubei Haixin Protective Products Group Co. Ltd المنتجة للكمامات، والتي تُباع منتجاتها للحماية الشخصية على مواقع التجارة الإلكترونية الأمريكية، توظف عمالاً من شينجيانغ، وذلك وفق ما قالته موظفة بالشركة. 
تقول هذه الموظفة إنَّ الشركة قررت عدم تجديد عقود العمال القادمين من شينجيانغ لديها، في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد خروج تقارير العام الماضي تزعم أنَّ استخدام العمالة القسرية جذب انتباهاً سلبياً. 
في السياق نفسه، وحسب بيان من شركة Nike كان على موقع الشركة في يونيو/حزيران 2020، أعاد فرع صيني لشركة Taekwang Industrial Co. Ltd، التي تُصنِّع الأحذية الرياضية لشركة Nike في الصين، عمالها القادمين من شينجيانغ إلى ديارهم في الربع الثاني من العام الماضي. 
وقد حُدِّثَ بيان الشركة بعد ذلك، لكنَّ النسخة القديمة من البيان خُزِّنَت لدى منظمة Internet Archive، وهي منظمة غير هادفة للربح تحتفظ بمكتبة رقمية لصفحات الإنترنت.
أكثر من 1100 عملية مراجعة 
فيما لا يمكن الجزم بما إذا كان العمال القادمون من شينجيانغ في مصانع
...

شركات صينية تورد لـApple وNike الأمريكيتين تسرح آلاف العمال من مسلمي الإيغور.. تسعى لتجنب عقوبات أمريكية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل شركات صينية تورد لـApple وNike الأمريكيتين تسرح آلاف العمال من مسلمي الإيغور.. تسعى لتجنب عقوبات أمريكية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.