وفيات وإصابات في حريق بمخيم للنازحين في شمال العراق

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

اندلع حريق كبير في مخيم "اشتي" للنازحين بمحافظة السليمانية التابعة لإقليم كردستان العراق، والذي يضم عشرات الأسر النازحة من محافظة صلاح الدين، وتحديداً من بلدة يثرب، التي تسيطر عليها مليشيا مسلحة، وتمنع عودة النازحين إليها طيلة السنوات الماضية.
وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين، كريم النوري، لـ"العربي الجديد"، إن "الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق في مخيم اشتي للنازحين بمحافظة السليمانية، ومستمرة بعملها من أجل إنهاء ملف النازحين بصورة نهائية، وبأسرع وقت ممكن". وقالت مصادر أمنية، لـ"العربي الجديد"، إن "الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي بإحدى الخيام، وامتدت النيران إلى أكثر من 6 خيام، حسب التحقيقات الأولية، ما أسفر عن مقتل طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وإصابات بين نساء وأطفال، من بينها حروق مختلفة، واختناق".
تماس كهربائي يتسبب بحرق خيم النازحين في محافظة السليمانية مخيم أشتي وهناك ضحايا من بينهم أطفال من سكنة محافظة صلاح الدين ناحية يثرب وأطراف الدجيل. ???? pic.twitter.com/PWpkFxoeBj — سيف صلاح الهيتي (@saifsalahalhety) July 22, 2021
وبينت المصادر أن "فرق الدفاع المدني تواصل السيطرة على الحريق، وتعمل فرق التحقيق لمعرفة إن كان الحريق بفعل فاعل، لكن التحقيقات الأولية تؤكد اندلاعه بسبب تماس كهربائي، وتدعمها شهادات بعض النازحين".
وتضم محافظات شمال وغرب العراق، ومناطق في إقليم كردستان، مخيمات للنازحين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى مناطقهم لأسباب أمنية، أو لعدم قدرة السلطات على إعمار بعض المناطق التي تعرضت للتدمير خلال سنوات الحرب على تنظيم "داعش" بين عامي 2014 و2017. وخلال الأشهر الماضية، أعلنت وزيرة الهجرة العراقية، إيفان فائق، أن الوزارة بصدد إنهاء ملف النزوح من خلال خطوات لتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم، مؤكدة أن الملف لا يخلو من أبعاد سياسية.
#العراق إندلاع حريق في مخيم اشتي للنازحين في السليمانية أدى إلى وفاة طفلين. ...

وفيات وإصابات في حريق بمخيم للنازحين في شمال العراق   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل وفيات وإصابات في حريق بمخيم للنازحين في شمال العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.