تعرف على تشكيلة الفريق الأولمبي للاجئين إلى طوكيو 2020 ومن أي دول؟

برس بي - المرصد :

طوكيو – كشفت اللجنة الأولمبية الدولية عن أسماء الرياضيين الذين سيمثلون الفريق الأولمبي للاجئين التابع لها في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، خلال الفترة من 23 يوليو ولغالية 8 أغسطس 20221. وضمت القائمة النهائية 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية. ومن بين الفائزين الـ29 المحظوظين، تسعة من سوريا، وخمسة من إيران، وأربعة من جنوب السودان، وثلاثة من أفغانستان، واثنان من إريتريا، بالإضافة إلى لاجئ واحد لكل من الكاميرون والكونغو وجمهورية الكونغو الديموقراطية والعراق والسودان وفنزويلا. ويتنافس هؤلاء في 12 رياضة. سبق أن شارك ستة من هؤلاء في أولمبياد “ريو 2016″، ومن بينهم لوكونين وميسينغا والسباحة السورية يسرا مارديني. وبرز بعض الرياضيين بالفعل، فقد فازت كيميا علي زاده التي فرت من إيران بحثا عن ملجأ في ألمانيا عام 2020، بميدالية برونزية بالتايكوندو في ريو. أما مواطنها جواد محجوب الذي لجأ إلى كندا، فأحرز ذهبية الجودو في بطولة آسيا عام 2013. وفي ما يلي تشكيلة الفريق الأولمبي للاجئين التابع للأولمبية الدولية في أولمبياد طوكيو 2020: عبد الله صديقي (أفغانستان) – التايكوندو (وزن تحت 68 كغ للرجال) أحمد بدر الدين وايس (سوريا) – ركوب الدراجات (على الطريق للرجال) أحمد عليكاج (سوريا) – الجودو (الفرق المختلطة للرجال) عكر العبيدي (العراق) – المصارعة (اليونانية-الرومانية رجال تحت 67 كغ) علاء ماسو (سوريا) – السباحة (50 م سباحة حرة رجال) أنجلينا ناداي لوهاليث (جنوب السودان) – ألعاب القوى (1500 م سيدات) آرام محمود (سوريا) – الريشة الطائرة (فردي الرجال) سيريلي فاغات تشاتشيت 2 (الكاميرون) – رفع الأثقال (تحت 96 كغ رجال) دينا بوريونس لانجيرودي (إيران) – التايكوندو (تحت 49 كغ سيدات) دوريان كيليتيلا (الكونغو) – ألعاب القوى (100 م رجال) إلدريك سييا رودريغيز (فنزويلا) – الملاكمة (وزن تحت 75...

تعرف على تشكيلة الفريق الأولمبي للاجئين إلى طوكيو 2020 ومن أي دول؟   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تعرف على تشكيلة الفريق الأولمبي للاجئين إلى طوكيو 2020 ومن أي دول؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المرصد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.