تعرف على أول حيوان جرابي معدل وراثيا في العالم!

برس بي - المرصد :

اليابان – كشف علماء في اليابان أن حيوان “أبوسوم” أصبح أول جرابي معدلا وراثيا في العالم. وفي التجارب المعملية، نجح الخبراء في تعطيل الجين المسؤول عن الأصباغ لتكوين نسل “أبوسوم ألبينو”. ونُفّذ مشروع تحرير الجينات على المخلوق بواسطة علماء من مركز RIKEN لأبحاث ديناميات النظم الحيوية (BDR)، في كوبي، اليابان. ويقولون إن دراستهم ستساهم في فك شيفرة الخلفية الجينية للخصائص الفريدة التي لوحظت فقط في الجرابيات. ويمكن أن يساعد أيضا في تطوير علاجات جديدة للأمراض التي تصيب البشر – مثل السرطان ومرض الزهايمر، وفقا للفريق. وتعد الجرابيات، التي توجد بشكل رئيسي في أستراليا وغينيا الجديدة، وكذلك الأمريكتين، فئة من الثدييات. وتولد صغارها غير مكتملة النمو ولكنها تتطور أكثر في الجراب – وأشهر مثال على ذلك هو الكنغر. وتشتهر Opossums (أبوسوم)، الموجودة في الأمريكتين، بحمل صغارها على ظهورها بعد خروجها من الجراب. كما أنها معروفة أيضا بـ “التظاهر” بالموت اللاإرادي عند مواجهة الحيوانات المفترسة، مثل الثعالب والقطط والطيور الجارحة. وتنهار تلقائيا في حالة من اللاوعي وتنبعث منها مادة كريهة الرائحة من الغدد الشرجية. وقال رئيس الدراسة هيروشي كيوناري: “تمثل الجرابيات واحدة من ثلاث فئات فرعية موجودة في الثدييات مع عدد من الخصائص الفريدة التي لا تشترك فيها الثدييات الأخرى”. وبعد أن أثبتت التكنولوجيا في تجربة إثبات المفهوم هذه، يمكن للدراسات المستقبلية أن تخلق جرابيات معدلة وراثيا ستؤثر على مجالات علم أجنة الثدييات، والطبع الجيني، والتكاثر، والبيولوجيا العصبية، وعلم الوراثة المناعية وبيولوجيا السرطان، وحتى التطور المقارن. ومثل الجرابيات الأخرى، تمتلك “أبوسوم” مجموعة متنوعة من الخصائص التي لا توجد في الثدييات الأخرى. وتتطور من دون مشيمة وظيفية، وتولد الجراء قبل الأوان وقبل أن تنمو داخل كيس الأم. ومثل البشر، وليس الثدييات الأخرى غير الجرابية، تصاب “أبوسوم” أيضا بسرطان الجلد من خلال التعرض للأشعة فوق البنفسجية. والآن، ...

تعرف على أول حيوان جرابي معدل وراثيا في العالم!   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تعرف على أول حيوان جرابي معدل وراثيا في العالم! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المرصد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.