مجلس حقوق الإنسان يسمي لجنة تحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

أعلن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الخميس، أن مسؤولة أممية سابقة، كانت معنية بحقوق الإنسان، من المقرر أن تصبح جزءاً من لجنة دائمة جديدة للتحقيق في انتهاكات بإسرائيل وغزة والضفة الغربية.
وقام رئيس مجلس حقوق الإنسان، المؤلف من 47 عضواً، بتعيين نافي بيلاي، وهي قاضية جنوب أفريقية سابقة، لقيادة لجنة تحقيق تشكلت في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة الذي استمر 11 يوماً في مايو/أيار الماضي.
بيلاي، التي شغلت منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من عام 2008 إلى عام 2014، تعمل حالياً قاضية في محكمة العدل الدولية التي تنظر في مزاعم الإبادة الجماعية في ميانمار.
أعضاء اللجنة الآخرون بينهم ميلون كوثاري، وهو مهندس معماري وخبير في حقوق الإسكان من الهند، وكريس سيدوتي من أستراليا، الذي عمل في لجان تحقق في الانتهاكات بميانمار.
وانتقدت إسرائيل إنشاء اللجنة واتهمت مجلس حقوق الإنسان، ومقره في جنيف، بالتحيز ضد "الدولة اليهودية"، وتتمثل مهمة اللجنة بالتحقيق في "جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي الإنساني، وجميع الانتهاكات والتجاوزات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان حتى 13 إبريل/نيسان 2021 ومنذ ذلك التاريخ".
وطُلب من اللجنة رفع تقرير إلى المجلس في يونيو/حزيران 2022، وكل عام بعد ذلك.
(أسوشييتد برس, العربي الجديد)

مجلس حقوق الإنسان يسمي لجنة تحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مجلس حقوق الإنسان يسمي لجنة تحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.