شحن الأجهزة دون أسلاك تقنية مريحة.. تواجه هذه التحديات

برس بي - عربي21 :

نشر موقع "ديجيتال تريندس" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن تقنية شحن الهواتف النقالة على الطاقة اللاسلكية من دون الحاجة إلى استعمال الأسلاك.

وقال في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إننا بتنا نعتمد على الطاقة اللاسلكية في أنشطتنا واستخداماتنا اليومية بشكل مكثف. فنحن نستخدم هذه الطاقة لشحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية، على غرار فرشاة الأسنان الإلكترونية والساعات الذكية وسماعات الأذن والهواتف الذكية. 

ومن هذا المنطلق، اتجهت شركات الأجهزة الذكية، على غرار "آبل" و"سامسونج" وشركة إلكترونيات "إل ‌جي"، بشكل فعلي نحو الاعتماد على تقنية نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا والتخلي عن الشحن السلكيّ التقليديّ.
 
اقرأ أيضا: تسريبات جديدة عن مواصفات هاتف سامسونغ الجديد "S10"


وأفاد الموقع بأن الكثير منا لديه لوحة شحن لاسلكية على المكتب أو في العمل أو على المنضدة في المنزل، حيث يعد شحن الهاتف بهذه الطريقة أمرا سهلا على الرغم من أننا لا نزال نفضل توصيل الهاتف بالشاحن عندما نحتاج إلى شحن البطارية واستعماله ونحن في عجلة من أمرنا.

في المقابل، أصبحت هذه اللوحات تجتاح العديد من المطاعم والقطارات، نظرا لوجود بعض الميزات فيها، فهي لا تتطلب صيانة كالتي يحتاجها الناقل التسلسلي العام أو "يو إس بي".
 
والجدير بالذكر أن منافذ "يو إس بي" معرضة للتآكل والتلف مع الوقت. لذلك، يعمل الشحن اللاسلكي على تفادي كل تلك المشاكل. فضلا عن ذلك، أثبتت الأبحاث أنه يحافظ على حالة البطارية بشكل أفضل.

علاوة على ذلك، يوجد توجه لإدخال هذه التقنية للمطبخ، وذلك من خلال وضع لوحات شحن لاسلكية كبيرة أسفل المنضدة وتوصيل اثنيْ كيلوواط لاسلكيا إلى الخلاطات أو الصفائح الساخنة. وفي حين أن الشحن اللاسلكي بات يشهد توجها واسع الانتشار في صفوف المس

شحن الأجهزة دون أسلاك تقنية مريحة.. تواجه هذه التحديات

( برس بي ) قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.