• الجزيرة.نت قبل ساعة و 33 دقيقة

    قالت الصين إن عدد وفيات فيروس كورونا ارتفع إلى 80 بعد تسجيل 24 حالة إضافية، كما زاد عدد ال...

  • بي بي سي قبل ساعة و 42 دقيقة

    تقارير عن إصابة 3 أشخاص في سقوط 3 صواريخ على مجمع السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغدا...

  • النهاراونلاين قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

      توفى أسطورة كرة السلة الأمريكية العالمي اللاعب  “كوبي براينت” وابنته، ب...

  • الجزيرة.نت قبل 5 ساعة و 20 دقيقة

    قتل متظاهران الأحد في مواجهات بين محتجين وقوات الأمن العراقية بالعاصمة العراقية بغداد، بين...

  • النهاراونلاين قبل 6 ساعة و 46 دقيقة

    أدى عطب وقع على مستوى قناة التحويل، لتسجيل تذبذب في التزويد بالماء الشروب، اليوم الأحد، بـ...

  • تصويت

    هل تتوقع نشوب حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية و أيران ؟
    النتائج
    • صحيفة البيان قبل 6 ساعة و 45 دقيقة

      باتت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للعطاء والتسامح وتقديم المساعدات الإنسانية لكافة دول وشعوب العالم More...

    • المصري اليوم قبل 6 ساعة و 48 دقيقة

      لماذا لم يلتقيا فنيًا أو إنسانيًا؟ أتحدث عن أصدق ضحكة عرفناها: نجيب الريحانى، وأعظم صوت عانق قلوبنا (الست)، فى ذكرى ميلاد نجيب الريحانى حاولت أن أمسك بخيوط الإجابة. إنها الصورة الذهنية التى تسبق الفنان، والغريب أن أهل الفن غير محصنين من الو...

    • المصري اليوم قبل 7 ساعة و 3 دقيقة

      تنطوى كلمة المزاحمة لغويًّا على نوع من السلبية، وهذا ليس صحيحًا فى الشأن الاقتصادى. المزاحمة، خاصة فيما يتعلق بدور الدولة فى الاقتصاد، نوعان: مزاحمة سلبية، وفيها يحل طرف محل الآخر، ومزاحمة إيجابية، وفيها يتيح طرف مكانا للطرف الآخر. هذان الن...

    • المصري اليوم قبل 19 ساعة

      لا تعجبني النغمة التي يرددها البعض من هواة الصيد في الماء العكر، والذين يحاولون مرارًا وتكرارًا وبكل الوجأشكال والألوان، ضرب استقرار العلاقة بين الكابتن محمود الخطيب، رئيس الأهلي وصديقه المستشار تركى آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، و...

    • تعد دولة الإمارات من أولى دول العالم في الشراكة الدولية من أجل التنمية المستدامة للمجتمع البشري ككل، ولها حضور فعّال في More...

    • تسع سنوات مرت على الزلزال الذى جرى فى مصر اعتبارًا من ٢٥ يناير وحتى ١١ فبراير ٢٠١١ وأدى إلى الإطاحة بنظام الرئيس مبارك وبدء مرحلة جديدة من تاريخ مصر. واختلف المصريون كما هى العادة حول الموضوع، كما اختلفوا من قبل حول زلازل كثيرة جرت من قبل،...

    • ونحن فى مطلع سنة جديدة، أتمنى فيها أن تشهد ما هو مبتكر فى أدوات التمويل التى ستلجأ إليها الخزانة العامة لتمويل العجز فى الموازنة، وكذا الهيئات والشركات الكبرى لمقابلة الاحتياجات التمويلية لمشروعاتها التى بدأت فى الإعداد لها. والجديد الذى طا...

    • ترفع دولة الإمارات العربية شعار السعادة للجميع، تتعدد الجنسيات والأعراق واللغات واللهجات والأديان والطوائف، بينما تتوحد المشاعر، تحت سماء هذا البلد المضياف، فتحت الإمارات قلبها قبل أرضها لكل دول العالم، والكل يقع تحت مظلة القانون، لا فرق بي...

    • يرجع بعض المحللين السياسيين ظهور الحركات الشعبوية في أمريكا إلى عام 1890، حين ظهر الحزب الشعبوي ذو الميول اليسارية، كما ظهرت النزعة الشعبوية في صفوف اليمين الأمريكي منذ بداية القرن العشرين، لذلك فالحديث عن الشعبوية قديم جديد في أمريكا حيث و...

    • يدخل الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، التاريخ من باب خضوعه لإجراءات More...

    • مازال كوكب الأرض والبقاء عليه وعلى البشرية من فوقه هو هذا الشاغل الأكبر الذى يسيطر على عقول العلماء - والعالم - للكفاح من أجل هذا البقاء. لذا ليس بجديد أن ترتفع الأصوات وتصرخ لإيجاد الحلول الفورية من أجل الحد من هذا الانبعاث الحرارى الذى يه...

    • لا يختلف اثنان على أهمية استتباب الأمن والسلم الدوليين، ونبذ كل ما يدعو أو يؤدي إلى التصعيد في العلاقات الدولية، فهناك More...

    • بدورها الحيوي والمؤثر عالمياً، تؤكد الإمارات مجدداً أنها في قلب الحراك العالمي على مختلف الصعد، سواء الإنسانية أو More...

    • كلنا مررنا بتجربة الرغبة في تغيير سلوك أو عادة ما لدينا، بعضنا كان يخفق في كل مرة، بينما عرف بعضنا كيف ينجح من المرة More...

    • تسطّر الإمارات صفحات جديدة في نهجها الإنساني، حيث تواصل التزامها الثابت ودعمها المستمر لحق جميع البشر في حياة كريمة، More...

    • تداول البعض منذ مدة كتاباً يتحدث مؤلفه عن تجربة واقعية خاضها مع إدمان المخدرات، بكل ما يعنيه الإدمان من حالات السعادة " More...

    • تربينا منذ الصغر على أن الوقاية خير من العلاج، وأن أى مشكلة فى بدايتها تكون بسيطة نسبياً، ويمكن التعامل معها والسيطرة عليها كلما بدأنا فى حلها مبكراً، وأن التأخر فى التعامل معها يكلفنا أكثر، فالطب الوقائى أو على الأقل الجاهزية للتعامل مع ال...

    • شرع الإنسان قبل خمسة ملايين سنة إلى أن يتطور اجتماعياً، وطبقا لعلوم الأنثربولوجيا والأركيولوجيا البشرية، فإن الانسان بدأ هائما على وجهه في مختلف بقاع الأرض، إلى أن نزع للعيش ضمن جماعات انتظمت في صيغ عشائرية ومنها إلى القبلية فالقرى فالمدن ح...

    • تقلص نفوذ تنظيم القاعدة بعد سنوات من محاصرته فظهر تنظيم داعش. اليوم وقد صار تنظيم داعش يواجه النهاية، نتساءل عن «جراب الإرهابيين» باعتبارهم حواة فى صناعة العنف وإراقة الدماء. التقارير الدولية التى ترصد تطور الظاهرة الإرهابية عالميًّا تشير إ...

    • منذ تأسيسها وعلى مدى قرابة نصف القرن تولي دولة الإمارات العربية المتحدة أولوية للإنسان على أرضها، وتعتبره الاستثمار More...

    • كلاكيت تاسع مرة. وفى كل مرة من المرات التسع، أحداث ترفعنا وأخرى تنهار بنا، وانكشافات تسعدنا وأخرى تصدمنا. إنها سنة التاريخ وطبيعة الأحداث الكبرى. وأغلب الظن أن هذا العام تحل ذكرى أحداث يناير 2011 فى ظل مقدار أكبر من التعقل وحجم أوفر من التد...

    • إنجازات دبي الكبيرة التي وضعتها في مصاف المدن الأولى في العالم، لم تكن لتتحقق إلا بموارد بشرية تتمتع بكافة الحقوق More...

    • سألتنى إحدى مريضاتى عن الرابط بين المجتمع والمرأة، فى العموم الذى تتغلب فيه نزعات الذكورة وتُتهم فيه المرأة فى كل الأحوال حتى لو كانت مغتصبة ومنتهكه حقوقها. وبين الرجل والمرأة فى الخصوص لتعرض المجتمع لموجات جديدة من التخلف بانتهاك جسدها بما...

    • من تقاليد الدنيا الجديدة أن يجرى إعلام القضايا المختلفة عن طريق وسائل شتى بات أبرزها وسائل «التواصل الاجتماعى» سيئة السمعة لما هو معروف عنها من مبالغات، وأخبار كاذبة، وترويج لشائعات، والدخول فى مهاترات. ولكن هذا الشائع لا يخفى فوائد أخرى حي...

    • خناقة غاز المتوسط لو تدرون رهيبة بالغة التعقيد. ظاهرها سياسة وباطنها اقتصاد، ومن ثم هيمنة، وبالتالى سيطرة، وفى نهاية المطاف سطوة للمنتصر القوى. تعود معرفتى بحقول الغاز فى شرق المتوسط إلى أواخر التسعينيات، حين أرسل لى صديق صحفى لبنانى مقالاً...

    • أولاً، لا يمكن المقارنة بين مصر وقطر، لأن مصر عمرها أكثر من خمسة آلاف عام وقطر عمرها عشرات السنوات، ومصر بها حضارة قديمة تعد مهداً للحضارات فى العالم كله. وفى العصر الحديث وبالرغم من الاحتلال والمشاكل الكبرى والحروب التى حدثت لمصر، فقد قادت...

    • نشاط جبار يقوم به الرئيس السيسى هذه الأيام.. من برلين لبحث قضية ليبيا، إلى لندن حيث قضية الاستثمار فى إفريقيا.. وهو فى الحالتين طرف رئيس، سواء فى ليبيا أو إفريقيا.. فهو رئيس الاتحاد الإفريقى للدورة الحالية.. هذا فضلاً عن القضايا الداخلية.....

    • كلنا يعرف أن العالم لم يعد كما كان. مزايا التكنولوجيا (التقنية) الحاسوبية تحقق لنا ما لم نكن نحلم به، كالاتصال المجانى، السمعى والمرئى، بمن نريد حول العالم، ومعارف وعلوم لا حدود لها، وكذلك حرية التعبير عن الرأى وتحقيق نوع ما من الديمقراطية...

    • يظل الإنسان وحياته وسعادته واستقراره هو الهدف الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي توجيهات القيادة الرشيدة في More...

    • الراصد للمواقف الأخيرة التي جمعت المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، والكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، يتأكد بما لا يدعو مجالا للشك بأن لغة القلوب لا تتحمل ولا تكذب على غرار المثل القائل «من القلب ل...

    • بقلوب يعتصرها الألم، تابعنا حرائق الغابات التي أتت على مساحات شاسعة من أستراليا، ورسمت لنا صورة حية تذكرنا بالآثار More...

    • يؤكد (شربل داغر) على أن العنوان هو المدخل اللازم للعبور إلى مواد الكتاب، ومن ثم فإن عنونة «بعض الظن» هي العتبة التي ندخل بها لعالم (طارق الطيب) الشعري في ديوانه المعنون بها، وهي عنونة تبدو مخادعة منذ البداية، أليست الشعرية تقوم على المخادعة...

    • الاحتلال يجفّف فلسطين.. عن سيطرة "إسرائيل" على المياهmusatafaWed, 10/30/2019 - 11:03

    • مع بداية العام الجديد حلت دبي في مراكز متقدمة في مؤشرات أفضل مدن العالم وأكثرها حيوية وديناميكية، بفضل سياسة دائمة More...

    • أشهر ابتسامة عرفها العالم، أقصد قطعا لوحة ليوناردو دافنشى (الموناليزا) التى حيرت الملايين ولا تزال، تشير أحدث دراسة إلى أنها وبنسبة كبيرة كانت مجبرة على أن تمثل دور المبتسمة

    • قبل أكثر من ثلاثين عامًا. دعانى والد زوجتى- رحمه الله- لرحلة بحرية على متن سفينة تاريخية اسمها الملكة إليزابيث الثانية «queen Elizabeth II». كانت هذه أول تجربة لى بهذا الترف. فوجئت بأننى لم أكن فى سفينة. كنت فى مدينة كاملة عائمة. فيها دُور...

    • استضافت وزارة الخارجية المصرية الأسبوع الماضى وفدًا من الكونجو الديمقراطية، ضم كلًّا من وزير الصناعة، ووزير الاتصالات، ومستشارى رئيس الكونجو للبنية التحتية والشؤون القانونية، ورئيس صندوق التنمية... هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا ل...

    • تنص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة على مشروعية اللجوء لاستخدام القوة استثناء فى حالة الدفاع الشرعى الفردى والجماعى

    • تثبت الإمارات مرة بعد أخرى أنها صاحبة رؤية سديدة فيما يخص قضايا وتطورات المنطقة والأخطار التي تتهددها، تواكبها جهود More...

    • حان الوقت لتضع الجزائر نهاية لدساتير الرؤساء من أجل دستور للجزائر، لا يزول بزوال الرئيس، فحرص الرئيس الجزائري عبدالمجيد More...

    • لم تكن نوايا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوماً ترمي إلى إرساء السلام في أي دولة، فهي ذريعة للتدخّل في الشؤون العربية، More...

    • «حتى أنت يا بروتس» أربع كلمات صنعت جملة بليغة في دلالاتها تساعد على صياغة تعريف مبسط جداً لمعنى «الاغتيال»، أربع كلمات More...

    • أعلنت مصر وإثيوبيا تعثر جولات التفاوض الأربع التى عُقدت فى القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، برعاية أمريكا والبنك الدولى، ومن ثم بدأت جولة مفاوضات أخرى فى واشنطن، الإثنين، ومن المنتظر أن تنتهى خلال الساعات المقبلة، إن لم تكن قد انتهت وقت كتابة...

    • أمس تحدثت عن حب المال وحب السلطة. بعدها جاءتنى على «المحمول» مجموعة صور لقصر عابدين. الصور أبهرتنى. ما كل هذه الروعة والفخامة والجمال! للأسف لم أزُرْ هذا القصر فى حياتى. فكرت: فخامة القصر تعكس مدى الجاه والسلطة لمَن عاش فى هذا القصر. كيف لش...

    • نظرة سريعة على ما قدمته شركات السيارات فى معرض CES 2020 الخاص بالإليكترونيات و المقام فى لاس فيجاس، كانت كافية جدا لندرك الطفرة التى تعيشها صناعة السيارات. صناعة السيارات تتغير الآن وتتطور بسرعة لم نشهدها من قبل! الفضل يرجع بالتأكيد للتزاوج...

    • الاقتصاد العالمي يتغير، ودبي دائماً تسارع الزمن ولا تنتظر التغيرات لتواجه تحدياتها، بل تسعى دائماً لتكون فاعلاً في More...

    • انطلقت أمس «القمة العالمية لطاقة المستقبل» ـ الفعالية الرئيسة في أجندة «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، والتي تستضيف أكثر من More...

    • كتبت أمس عن اليابانى كازويوشى ميورا، الذى لا يزال يلعب كرة القدم رغم بلوغه الثالثة والخمسين من العمر.. وقد تخطى منذ ثلاثة أعوام الرقم القديم الذى كان باسم الإنجليزى السير ستانلى ماتيوز وأول فائز فى التاريخ بالكرة الذهبية.. ولم يكن ستانلى ما...

    إشترك معنا

    الأكثر قراءة

  • الحرة قبل 22 ساعة و 56 دقيقة

    يبدو أن النشاط السياسي للمقاول والفنان المصري المعارض محمد علي قد شارف على الختام، بعدما أ...

  • ترك برس قبل 23 ساعة و 33 دقيقة

    ترك برستصدّر اسم "محمود السوري" حديث الشارع التركي أمس السبت عقب انتشار مقطع فيديو لسيدة...

  • التغيير نت قبل 22 ساعة و 47 دقيقة

    شاهد بالفيديو "قوات الجيش تكشف عن مكانهم الان في نهم"

  • صحيفة صدى قبل 23 ساعة و 51 دقيقة

    علق الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، على ظاهرة تعرض بعض النساء....

  • صدى البلد قبل 23 ساعة و 24 دقيقة

    ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس، تنبأ قبل 6 سنوات خلال محاكا...

  • سكاي نيوز عربية قبل 23 ساعة و 3 دقيقة

    دخلت السلطات الصينية في سباق مع الزمن من أجل تشييد مستشفى ضخم خلال أيام، لمواجهة فيروس كور...

  • موقع 24 قبل 22 ساعة و 21 دقيقة

    تمكن شاب سوري لاجئ، من إنقاذ حياة سيدة تركيّة، وانتشالها من تحت الانقاض، عقب الزلزال الذي...

  • صحيفة العربي الجديد قبل 8 ساعة و 54 دقيقة

    بدأت المنتخبات الأوروبية الكبيرة في تحديد برنامجها التحضيري لنهائيات كأس أمم أوروبا التي س...

  • البوابة قبل 19 ساعة و 25 دقيقة

    في لقاء صحفي مع برنامج "إي تي بالعربي"، كشف الإعلامي اللبناني طوني خليفة عن كمية الانتقادا...

  • النهاراونلاين قبل 13 ساعة و 43 دقيقة

    يحل وزير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالل...

  • ( برس بي ) قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.